متابعة / أفريك تيفي
توصلت أفريك تيفي من ميكانيكي من مدينة خريبݣة بنسخة لرسالة موجهة إلى مدير الشركة الوطنية للنقل والوسائل واللوجيستيك يلتمس فيها منه التدخل الفوري لتمكينه من حقوقه المادية العالقة بذمة ذات الشركة.
رسالة الميكانيكي التي تتوفر أفريك تيفي على نسخة منها تلخص معاناة هذا المواطن مع الشركة الوطنية للنقل والوسائل واللوجيستيك التي يبدو أنها تتعامل بقوانين مستوردة من خارج كوكب الأرض ولا تمت بصلة إلى القوانين الإنسانية، مع العلم أن مطلب الميكانيكي المشتكي مطلبا بسيطا جدا يتمثل في استرداد حقوقه المادية التي أسدى مقابلها خدمات لعمالة خريبكة .
ويتضح من خلال الاطلاع على فحوى الرسالة أن الميكانيكي المشتكي سبق له أن قام بإيداع ملف فواتير لدى مديرية الشركة المغربية للنقل والوسائل واللوجيستيك بتاريخ 24 يناير 2022 قصد تصحيح خطأ ما في الفواتير ذاتها، قبل أن يتوصل بجواب من مديرية ذات الشركة بتاريخ 14\03\2022 توافق فيه على التمديد لإصلاح الخطأ..
وتضيف رسالة المشتكي أنه بعد تصحيح حساب تلك الفواتير تم ارسالها بتاريخ 21\03\2022 غير انه للأسف تفاجأ بمراسلة جوابية من ذات الشركة تخبره بأن الملف تم إلغاءه بالكامل بتبرير أنه خارج اجل تاريخ 28\02\2022 دون الأخد بعين الإعتبار مراسلات المشتكي السابقة ودون احترام فحوى الرسالة الجوابية المؤرخة في 14\03\2022 المشار إليها أعلاه.
وقال الميكانيكي المشتكي في ذات الرسالة ان” الملبغ محدد في 84،817،50 وهو مبلغ لأتعاب سنة كاملة ورزق ابنائه ” قبل ان يضيف ” ولا يعقل أن يتم الإلغاء بهذه الطريقة المفاجئة وغير الإنسانية والتي لم تأخد بعين الاعتبار مدة تعاملي معكم والتي تفوق 22 سنة اذ لم يسجل خلالها أي خطإ أو تهاون أو تقصير في العمل ”
وفي ختام شكايته قال الأخير ” المرجو إعادة النظر في ملفي الموضوع أول مرة داخل الأجل المحدد وهو 24/1/2022 حتى لا تضيع حقوقي هباء ”